بناء مقياس جودة الأداء لمنتسبي النشاط الرياضي المدرسي في العراق من وجهة نظر المشرفين الفنيين

المؤلفون

  • م.د محمد خليل إبراهيم النعيمي مديرية تربية صلاح الدين، وزارة التربية، تكريت ، العراق مؤلف
  • أ.د عبدالمنعم أحمد جاسم الجنابي جامعة تكريت ، تكريت، العراق مؤلف

الكلمات المفتاحية:

- بناء مقياس - جودة الأداء - المنتسبين - النشاط الرياضي المدرسي - المشرفين الفنيين

الملخص

تهدف الدراسة إلى: بناء مقياس جودة الاداء لمنتسبي النشاط الرياضي المدرسي في العراق من وجهة نظر المشرفين الفنيين، وضع مستويات ودرجات معيارية لمنتسبي النشاط الرياضي المدرسي في العراق، أستخدم الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وحدد مجتمع البحث بالمشرفين الفنيين من أقسام النشاط الرياضي والمدرسي في المديريات العامة للتربية في المحافظات العراقية والبالغ عددهم (307) مشرف فني، وقد قام الباحثان ببناء المقياس معتمداً على مراحل بناء المقياس بشكل علمي، وتم الحصول على البيانات الخام التي قام الباحثان بمعالجتها إحصائياً باستخدام الحقيبة الإحصائية (spss. 24) وفق ما تتطلبه النتائج وتخدم اهداف الدراسة، وقد توصل الباحثان في دراسته لعدد من النتائج أهمها: توصل الباحثان إلى بناء المقياس لجودة الأداء لمنتسبي النشاط الرياضي المدرسي في العراق من وجهة نظر المشرفين الفنيين، تم وضع مستويات ودرجات معيارية للمقياس.

التنزيلات

منشور

2024-12-31