تأثير استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد على تعلم بعض مهارات الجمباز الايقاعي لطالبات كلية التربية الرياضية

المؤلفون

  • أ.م. د سناء عبد الأمير عيد جامعة المستقبل – العراق مؤلف
  • أ.م. د رحاب احمد حافظ جامعة الإسكندرية – جمهورية مصر العربية مؤلف

الكلمات المفتاحية:

- الرسوم المتحركة - ثلاثية الابعاد - تعلم مهارات - الجمباز الايقاعي

الملخص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف على تأثير الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد على تعلم مهارات الجمباز الايقاعي بعض (مهارات الجسم + مهارات الادوات) قيد البحث .  ".

     وقد أجريت الدراسة يمثل مجتمع البحث الحالي طالبات كلية التربية الرياضية – جامعة المستقبل - بابل - العراق في الفصل الدراسي الأول  للعام الدراسي 2024م /2025م  ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بالقياس القبلي والبعدي وذلك لمناسبته لطبيعة البحث علي عينه قوامها (50) طالبة وعدد (10) طالبات لإجراء الدراسة الاستطلاعية وتم إجراء التجانس بين أفراد العينة وتم إعداد البرنامج التعليمي باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد واستخدمت الباحثتان : استمارات تقييم الأداء المهارى كأدوات للبحث وكانت من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: ايجابيه البرنامج التعليمي باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد علي تعلم بعض (مهارات الجسم + مهارات الأدوات).

      وتوصى الباحثتان باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد في تدريس مقررات اخري من الألعاب الجماعية والفردية لما لها من تأثير ايجابي في رفع مستوي الأداء لدي الطالبات،  وكذلك تدريب معلمي التربية الرياضية أثناء الخدمة علي استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد التي تعمل طبقاً للتكنولوجيا الحديثة.

التنزيلات

منشور

2024-12-31