تأثير تمرينات لنماذج حركية باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في تعلم القفزة العربية لدى طالبات المرحلة المتوسطة
الكلمات المفتاحية:
نماذج حركية ،الذكاء الاصطناعي (AI) ،القفزة العربيةالملخص
يوفر الذكاء الاصطناعي أيضًا إمكانية تصميم برامج تعليمية فردية وفقًا لاحتياجات كل متعلم. اذ يمكن توفر تمرينات الذكاء الاصطناعي فرصًا لتقديم تمارين تعليمية للطالبات حول أدائهن في القفزة العربية. وأن تكون التمرينات مدعومة باستخدام تطبيقات من خلال هذه البرامج ومن هنا تبرز اهمية البحث باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تعليم القفزة العربية للمتعلمات وتبرز مشكلة البحث من خلال عمل الباحثة كتدريسية لهذه المهارة وجدت ان هناك تردد في تنفيذ القفزة العربية لدى المتعلمات في المرحلة المتوسطة قد يكون ناتجًا عن اسباب مختلفة، تشمل ضعف التمارين او القدرات البدنية واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لعينة البحث وصممت استمارة لتقويم اداء مهارة تعلم القفزة العربية وقامت بإجراء الاختبار القبلي واستخدمت للمجموعة التجريبية تمرينات لنماذج حركية باستخدام (الذكاء الاصطناعي) (AI) واجراء الاختبارات البعدية واستنتجت فاعلية تمرينات لنماذج حركية باستخدام (الذكاء الاصطناعي) (AI) في تعلم القفزة العربية لدى طالبات واوصت اعتماد التمارين المقترحة باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في تعلم القفزة العربية