اثر استخدام اسلوب التدريس التبادلي في تعليم مهارتي الدحرجة الخلفية المتكورة والدحرجة الامامية فتحا في الجمناستك الفني للطالبات

المؤلفون

  • م. لقمان صالح كريم جامعة كركوك – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – كركوك – العراق مؤلف
  • م.م دعاء سعدالله غائب جامعة كركوك – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – كركوك – العراق مؤلف
  • م.م علا صبري حازم جامعة كركوك – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – كركوك – العراق مؤلف

الكلمات المفتاحية:

- أسلوب التدريس التبادلي - الدحرجة الخلفية المتكورة - الدحرجة الامامية فتحا - الجمناستك الفني للطالبات

الملخص

ان موضوع الدراسة هو أيجاد وسيلة تعليمية جديدة نتوصل من خلالها الى تحقيق اهداف وميزات أساليب مختلفة للتدريس من خلال تزامن هذه الاساليب وتطبيقها معاً في نفس الوحدة لتسريع التعلم واستثمار الوقت والجهد في التعلم .

وتكمن مشكلة البحث في عدم استخدام اساليب تدريسية مختلفة تعطي دوراً للطالب في عملية التعليم حيث ان معظم تخطيطات دروس كليات واقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة التي تعتمد على خبرة التدريسي الشخصية.

وهدفا البحث هو التعرف على اثر استخدام اسلوب التدريسي التبادلي في تعليم مهارتي الدحرجة الخلفية المتكورة والدحرجة الامامية فتحا في الجمناستك الفني للطالبات، والتعرف على افضلية المجموعتين في تعليم المجموعتين الضابطة والتجريبية بمهارتي الدحرجة الخلفية المتكورة والدحرجة الامامية فتحا في الجمناستك الفني للطالبات.  اما فرضا البحث هو وجود فروق ذات دلاله احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية وللمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعليم مهارتي الدحرجة الخلفية المتكورة والدحرجة الامامية فتحا، وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات البعدية في تعليم مهارتي الدحرجة الخلفية المتكورة والدحرجة الامامية فتحا للمجموعتين الضابطة والتجريبية.

التنزيلات

منشور

2024-12-31