تأثير أسلوب التدريب الذهني الغير مباشر وفق تصنيف لابان في تنمية الادراك الحركي بالمكان وتعلم مهارة التهديف بكرة القدم الصالات
الكلمات المفتاحية:
- التدريب الذهني الغير مباشر - تصنيف لا بان - مهارة التهديف - كرة القدم الصالات.الملخص
يهدف البحث إلى:
معرفة تأثير أسلوب التدريب الذهني الغير مباشر وفق تصنيف لابان في تعلم مهارة التهديف بكرة القدم الصالات.-
-التعرف على تأثير اسلوب التدريب الذهني الغير مباشر في تنمية الادراك الحركي المكاني لمهارة التهديف بكرة القدم صالات .
استخدم الباحثان المنهج التجريبي ، وتم اختيار عينة البحث المدارس الابتدائية في محافظة كركوك لطلاب الصف الخامس الابتدائي ،تم اختيار مدرسة نور العلم بالطريقة العمدية ، وقام الباحثان بتقسيم عينة البحث إلى مجموعتين بالطريقة العشوائية ،المجموعة التجريبية – طبقت التدريب الذهني بالأسلوب غير المباشر وعددهم (20) طالباً يمثلون شعبة الخامس (أ) ، والمجموعة الضابطة ، وعددهم (20) طالباً يمثلون شعبة الخامس (ب) ، استغرقت تجربة البحث الرئيسة (8) أسابيع بواقع وحدتين تعليميتين خلال الأسبوع الواحد لكل مجموعة.
واستنتج الباحثان:
- اسلوب التدريب الذهني الغير مباشر وفق تصنيف لابان ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تنمية الادراك الحركي بالمكان و تعلم مهارة التهديف بكرة القدم الصالات .
ويوصي الباحثان بما يلي:
تطبيق أسلوب التدريب الذهني الغير مباشر وفق تصنيف لابان احدث تأثير فعالاً على تنمية الادراك الحركي بالمكان و تعلم مهارة التهديف بكرة القدم الصالات لتلاميذ المدارس الابتدائية.