تأثير اسلوبي العشوائي والمتداخل في تعلم مهارتي الارسال والكبس بتنس كرة القدم للناشئين
الكلمات المفتاحية:
- الاسلوب العشوائي - الاسلوب المتداخل - مهارة الارسال - مهارة الكبس - تنس كرة القدمالملخص
يهدف البحث التعرف على تأثير الأسلوبي العشوائي والمتداخل في تعلم مهارتي الارسال والكبس بتنس كرة القدم للناشئين استناداً لمشكلة البحث تم تحديد مجتمع البحث مجموعة من النوادي في محافظة ديالى تمثلت (ديالى , شهربان , الخاص , بلدروز) بتنس كرة القدم للناشئين اذ تم اختيار عينة البحث من لاعبين نادي شهربان بتنس كرة القدم للأعمار(13-15) سنة واستخدم الباحثون المنهج التجريبي لثلاثة مجموعات المجموعة الاولى الاسلوب العشوائي ومجموعة الثانية الاسلوب المتداخل والمجموعة الثالثة الضابطة واستخدم الباحثون الاسلوبي العشوائي والمتداخل في تعلم مهارتي الارسال والكبس والبدا في البحث يوم الاربعاء الموافق 15/6/2022 الى يوم الخميس الموافق1/9/2022 في القاعة المغلقة في منتدى شباب المقدادية وكان عددهم 18 لاعب مثلت المجموعتين التجريبية (6لاعبين) الاسلوب العشوائي (6لاعبين) الاسلوب المتداخل والمجموعة الضابطة (6لاعبين) بواقع وحدتان تعليمة
من كل اسبوع الخامسة عصرا لمدة (18) وحدة تعليمية مدة الوحدة التعليمية (90) دقيقة وكانت الافضلية للمجموعة التجريبية بالأسلوبي العشوائي والمتداخل واهم الاستنتاجات كانت الافضلية الأسلوبي العشوائي والمتداخل التي استخدمها الباحثون مما زادة من عملية التعلم ويوصي الباحثون الاستفادة من الاسلوبي العشوائي والمتداخل واستخدامها لبقية الفئات العمرية في تعلم مهارتي الارسال والكبس بتنس كرة القدم .