تأثير وحدات تعليمية على وفق أنموذج دينز في التصرف الحركي و تعلم عدد من المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب

المؤلفون

  • محمد جمال جياد مديرية تربية ديالى – مدرسة الوركاء الابتدائية – ديالى – العراق مؤلف

الكلمات المفتاحية:

- الوحدات التعليمية - أنموذج دينز - التصرف الحركي - المهارات الأساسية - كرة القدم

الملخص

يعد انموذج  دينز من نماذج التدريس المستندة  الى النظرية المعرفية ضمن النظريات التي فسرت ظاهرة التعلم . كما هدف البحث الى اعداد وحدات تعليمية على  وفق انموذج دينز و استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته مشكلة البحث  واشتمل مجتمع البحث على طلاب الصف السادس اعدادي البالغ عددهم (92) طالب اما عينة البحث  فتم اختيارها عشوائيا وبواقع  (40)طالباً مقسمين الى شعبتين شعبة (ب) المجموعة التجريبية وشعبة (ج) المجموعة الضابطة وبواقع (20) طالب لكل مجموعة  ، و توصلت الدراسة الى ان لأنموذج دينز تأثير ايجابي في تفوق مستوى طلاب المجموعة التجريبية في التصرف الحركي و تعلم بعض المهارت الاساسية بكرة القدم قيد البحث . واوصى الباحث بالاعتماد على النماذج الحديثة للتدريس ومنها انموذج دينز الذي يعد الطالب محورها الأساسي من أجل تحقيق أفضل النتائج.

التنزيلات

منشور

2024-10-31