تأثير أسلوبي التدريب الذهني وفق تصنيف لابان في تعلم عدد من المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات
الكلمات المفتاحية:
التدريب الذهني ، تصنيف لابان ، المهارات الأساسية ، كرة القدم الصالاتالملخص
يهدف البحث إلى:
- معرفة تأثير أسلوبي التدريب الذهني وفق تصنيف لابان في تعلم عدد من المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات.
استخدم الباحثان المنهج التجريبي ، وتم اختيار عينة البحث المدارس الابتدائية في محافظة كركوك لطلاب الصف الخامس الابتدائي ،تم اختيار مدرسة نور العلم بالطريقة العمدية ، وقامت الباحثان بتقسيم عينة البحث إلى مجموعتين بالطريقة العشوائية ،المجموعة التجريبية الأولى – طبقت التدريب الذهني بالأسلوب غير المباشر وعددهم (20) طالباً يمثلون شعبة الخامس (أ) ، والمجموعة التجريبية الثانية – طبقت التدريب الذهني بالأسلوب المباشر، وعددهم (20) طالباً يمثلون شعبة الخامس (ب) ، استغرقت تجربة البحث الرئيسة (8) أسابيع بواقع وحدتين تعليميتين خلال الأسبوع الواحد لكل مجموعة.
واستنتج الباحثان:
- أسلوبي التدريب الذهني وفق تصنيف لابان ساهما بطريقة إيجابية وفعالة في تعلم المهارات الأساسية بكرة القدم صالات.
ويوصي الباحثان بما يلي:
- تطبيق أسلوبي التدريب الذهني وفق تصنيف لابان لإحداث تأثير فعالاً على تحسين أداء المهارات الأساسية لكرة القدم صالات لطلاب المدارس الابتدائية.
التنزيلات
منشور
2024-12-31
إصدار
القسم
Articles