تأثير أسلوبي التدريب الذهني وفق تصنيف لابان في تعلم عدد من المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات

المؤلفون

  • ميساء خالد احمد جامعة تكريت - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - تكريت - العراق مؤلف
  • سرمد احمد موسى جامعة تكريت - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة - تكريت - العراق مؤلف

الكلمات المفتاحية:

التدريب الذهني ، تصنيف لابان ، المهارات الأساسية ، كرة القدم الصالات

الملخص

يهدف البحث إلى:

  1. معرفة تأثير أسلوبي التدريب الذهني وفق تصنيف لابان في تعلم عدد من المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات.

   استخدم الباحثان المنهج التجريبي ، وتم اختيار عينة البحث المدارس الابتدائية في محافظة كركوك لطلاب الصف الخامس الابتدائي ،تم اختيار مدرسة نور العلم بالطريقة العمدية ، وقامت الباحثان بتقسيم عينة البحث إلى مجموعتين بالطريقة العشوائية ،المجموعة التجريبية الأولى – طبقت التدريب الذهني بالأسلوب غير المباشر وعددهم (20) طالباً يمثلون شعبة الخامس (أ) ، والمجموعة التجريبية الثانية – طبقت التدريب الذهني بالأسلوب المباشر، وعددهم (20) طالباً يمثلون شعبة الخامس (ب) ، استغرقت تجربة البحث الرئيسة (8) أسابيع بواقع وحدتين تعليميتين خلال الأسبوع الواحد لكل مجموعة.

واستنتج الباحثان:

  1. أسلوبي التدريب الذهني وفق تصنيف لابان ساهما بطريقة إيجابية وفعالة في تعلم المهارات الأساسية بكرة القدم صالات.

ويوصي الباحثان بما يلي:

  1. تطبيق أسلوبي التدريب الذهني وفق تصنيف لابان لإحداث تأثير فعالاً على تحسين أداء المهارات الأساسية لكرة القدم صالات لطلاب المدارس الابتدائية.

التنزيلات

منشور

2024-12-31