بناء مقياس الرشاقة المعرفية لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين

المؤلفون

  • حيدر نجاح حارز جامعة سامراء – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – سامراء – العراق مؤلف
  • لؤي ناجي حمد السامرائي جامعة سامراء – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – سامراء – العراق مؤلف

الكلمات المفتاحية:

- الرشاقة المعرفية - مدرسو التربية الرياضية - المتغيرات النفسية - الانفتاح المعرفي - المرونة المعرفية

الملخص

أهدف البحث:

-  بناء مقياس الرشاقة المعرفية لمدرسي ومدرسات التربية الرياضة في محافظة صلاح الدين.

-  التعرف على مستوى الرشاقة المعرفية لمدرسي ومدرسات التربية الرياضة في محافظة صلاح الدين.

-          استخدم الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته بطبيعة وأهداف البحث، وأشتمل مجتمع من مدرسين ومدرسات التربية الرياضية في اقسام مديرية تربية صلاح الدين والبالغ عددها (13) قسم موزعة على عموم محافظة صلاح الدين والبالغ عددهم (400) مدرس ومدرسة والذي تم اختيارهم بالطريقة العشوائية واستخدم الباحثان الحقيبة الإحصائية (spss) لمعالجة البيانات والحصول على النتائج.  

منشور

2024-06-30