أثر استراتيجية التسريع المعرفي في تعلم بعض مهارات كره القدم الصالات

المؤلفون

  • طلال فرحان جامعة تكريت – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – تكريت – العراق مؤلف
  • ندى إبراهيم عبد الرضا جامعة تكريت – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – تكريت – العراق مؤلف

الكلمات المفتاحية:

- استراتيجية - التسريع - المعرفي - مهارات - الصالات

الملخص

هدف البحث الى التعرف على أثر استراتيجية التسريع المعرفي في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات واستخدم الباحثان المنهج والتجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبارين القبلي والبعدي اذ توصل الباحثان الى عدد من الاستنتاجات حيث ان هناك تأثير إيجابي جيد، لاستراتيجية التسريع المعرفي في تعلم المهارات (دقة المناولة، الإخماد، الدحرجة) , وأن الخطوات التي أتبعت وفق استراتيجية التسريع المعرفي كان دورها مميزاً في إضافة المعرفة وتوافر بيئة تعليمية للمتعلم جعلته يتقدم في أداء المهارات المختارة, وهناك تأثير إيجابي لاستراتيجية التسريع المعرفي في درس كرة القدم الصالات لدى المجموعة التجريبية أفضل من المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة المتبعة في تعلم بعض المهارات في كره القدم صالات, وقد أوصى الباحثان الاهتمام باستخدام استراتيجيات تجعل المتعلم محورا أساسا في العملية التعليمية, ويجب إدخال وسائل حديثة تسهم في زيادة رغبة الطلاب في تعلم المهارات في كره القدم الصالات, ويجب توافر بيئة تسهم في تفاعل الطلاب وإشراكهم جميعا في أنشطة تزيد من أدائهم وتنمي التفكير العلمي لديهم.

التنزيلات

منشور

2024-10-31