تأثير استخدام استراتيجية التناقص المعرفي في التحصيل المعرفي لبعض مفردات المادة طرائق التدريس التربية الرياضية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الكشف عن أثر استخدام استراتيجية التناقض المعرفي على التحصيل المعرفي لبعض مفردات مادة طرائق تدريس التربية الرياضية للمرحلة الثانية قسم التربية البدنية و علوم الرياضية في كلية التربية جامعة زاخو، و استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة البحث و مشكلته ، تكون مجتمع البحث من طلاب السنة الدراسية الثانية في قسم التربية البدنية و علوم الرياضية/ كلية التربية/ جامعة زاخو للعام الدراسي 2021/2022 البالغ عددهم (43) طالب وطالبة وهم موزعين على شعبتين ( أ، ب) ، وتم توزيعهم عشوائياً الى مجموعتين حيث اصبحت الشعبة (أ) المجموعة التجريبية و شعبة (ب) المجموعة الضابطة بواقع 15 طالب لكل مجموعة ، استخدم الباحثان التصميم التجريبي الذي يطلق عليه " تصميم المجموعات المتكافئة العشوائية الاختيار ذات الاختبارات القبلية والبعدية محكمة الضبط .
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Sports Culture (SC) is licensed under the Creative Commons Attribution 4.0 International License, which allows users to copy, create extracts, abstracts, and new works from the article, alter and revise the article, and make commercial use of the article (including reuse and/or resale of the article by commercial entities), provided the user gives appropriate credit (with a link to the formal publication through the relevant DOI), provides a link to the license, indicates if changes were made, and the licensor is not represented as endorsing the use made of the work. The authors hold the copyright for their published work on the TJAS website, while TJAS is responsible for appreciate citation of their work, which is released under CC-BY-4.0, enabling the unrestricted use, distribution, and reproduction of an article in any medium, provided that the original work is properly cited.