تأثير استخدام استراتيجية التناقص المعرفي في التحصيل المعرفي لبعض مفردات المادة طرائق التدريس التربية الرياضية

محتوى المقالة الرئيسي

دلخاز علي احمد
محمد مهدي محمد

الملخص

يهدف البحث الكشف عن أثر استخدام استراتيجية التناقض المعرفي على التحصيل المعرفي لبعض مفردات مادة طرائق تدريس التربية الرياضية للمرحلة الثانية قسم التربية البدنية و علوم الرياضية في كلية التربية جامعة زاخو، و استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة البحث و مشكلته ، تكون مجتمع البحث من طلاب السنة الدراسية الثانية في قسم التربية البدنية و علوم الرياضية/ كلية التربية/ جامعة زاخو للعام الدراسي 2021/2022 البالغ عددهم (43) طالب وطالبة وهم موزعين على شعبتين ( أ، ب) ، وتم توزيعهم عشوائياً الى مجموعتين حيث اصبحت الشعبة (أ) المجموعة التجريبية و شعبة (ب) المجموعة الضابطة بواقع 15 طالب لكل مجموعة ، استخدم الباحثان التصميم التجريبي الذي يطلق عليه " تصميم المجموعات المتكافئة العشوائية الاختيار ذات الاختبارات القبلية والبعدية محكمة الضبط .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
علي احمد د., & مهدي محمد م. (2023). تأثير استخدام استراتيجية التناقص المعرفي في التحصيل المعرفي لبعض مفردات المادة طرائق التدريس التربية الرياضية. الثقافة الرياضية, 558–583. استرجع في من https://jsc.tu.edu.iq/index.php/jsc/article/view/366
القسم
Articles